رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو .. خبير عقاقير : "كل دواء عشبي اعتبره سامّ" .. وبذور "عين الديك" تقتل الواحد بحبتين منها!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف الدكتور جابر القحطاني، خبير علم العقاقير، خطورة الأدوية العشبية مؤكدا أن أعراضها لاتظهر إلا بعد أعوام.
وقال "القحطاني" خلال لقائه ببرنامج "في الصورة" ، "التداخلات التي توجد في طب الأعشاب شيء مخيف ، الناس يموتون وما يدرون إنهم ماتوا من الأعشان لأن الأعراض ما تظهر إلا بعد سنة أو سنتين وبعضها 3 سنوات مثل السرطان".
وتابع:"كثير من الأعشاب تسبب السرطان بنسبة 100% ، وباختصار كل دواء عشبي اعتبره سام لأن النبات العشبي فيه مواد خطيرة ولكن أين توجد الخطورة ومتى وكم الكمية".
وروى القحطاني موقفاً حدث بالفعل عن بذور مشهورة اسمها "عين الديك"، وقال :في يوم من الأيام واحد في الجزيرة كتب :" عين الديك يا وزير الصحة قتل زوجتي" وتابع: "ثم اتصل بي وزير الصحة "الشبكشي" وقال "يا دكتور أبغاك تشوف عين الديك هذي ومن وين يجيبوها" ورحت أنا على أسواق العويس ووجدتها نصها أحمر ونصها أسود، مثل الخرز حلو شكلها ومغري حتى للأطفال وكانوا في أفريقيا يلبسون بناتهم أساور وعقود منها".
وأكمل :"رحت لهم وأخذتها وسألتهم كيف تبيعونها قالوا تأخذها النساء بعد الولادة ، هذي البذور سامة حيث أن حبتين او 3 منها كافية ان تقتل الشخص، وتباع بسهولة كبيرة عند العطارين"
وأردف : "ثم أرسلت وزارة الصحة مندوبين وقالت روحوا كل العطارات اجمعوا لنا كل هذه البذور وراحوا وجمعوها ثم رجعت للعطارين بعد أسبوع قالوا رجعوها لنا نسترزق منها هاذول ما جونا".
وأشار إلى أنه من الأخطاء الكبيرة مقولة أن الدواء العشبي إذا ما نفعك ما هيضرك كما قال له معالج شعبي في مداخلة هاتفية على الإخبارية ، ورد عليه قائلاً : "قلت له تعال عندي بعطيك حبتين من عينك الديك وربع ساعة وأنت تفرفر قدامي"، مؤكدا في نهاية حديثه أن النباتات العشبية خطيرة جداً وسامة.

arrow up